منتديات الغروب
عزيزي الزائر الكريم....انت غير مسجل

يشرفنا انضمامك الينا....وتواجدك الدائم معنا

اهلا وسهلا بك في منتدانا..... تحيات الادارة العامة للمنتدى



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابو المثل ماخلة شي ماكالة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سراب



اتق شر من احسنت اليه
عدد المساهمات : 118
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : بغداد

مُساهمةموضوع: ابو المثل ماخلة شي ماكالة   الجمعة 06 مايو 2011, 3:58 am




يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة

هل تعلمون قصة هذا المثل اليوم قرأتها على أحد المواقع فتابعوا القصة معي


كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل ..

وكانت زوجته لا تنجب ..

فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة:

لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز..

فربما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناء يحيون ذكرك..

فقال الزوج:

ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل

والغيرة !!

فقالت الزوجة:

كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأودك وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل


وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها:

سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما

وعاد الزوج من سفرته إلى بيته ومعه جرة كبيرة من الفخار ..



قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة

وخصص لها حجرة و سمح لزوجته أن تراها من بعيد و هي نائمة..

وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها..

وعندما عاد الزوج من عمله إلى البيت .. وجد زوجته تبكي



فسألهاماذا يبكيك يا زوجتي؟؟

ردت الزوجة

ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!

تعجب الزوج ثم قال:

أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة وسترين بعينك ما سأفعله بها

وأمسك عصا غليظة و ضرب الضرة الفخارية على رأسها و جانبيها فتهشمت واكتشفت صور الزوجة الحقيقة وذهلت من المفاجأة و استحت من إدعاءها..

فسألها الزوج: قد أدبتها هل أنت راضية؟


فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب

ف الضرّة مرّة و لو كانت جرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاعر الكلمات

avatar

مهما يكن وكيفما نصبح يجب ان لاننسى ان هناك شيئا اسمه( الامل)
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 918
السٌّمعَة : 0
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
الموقع : بيت جدي

مُساهمةموضوع: رد: ابو المثل ماخلة شي ماكالة   الجمعة 06 مايو 2011, 4:41 am

هههههههههههه ما اعتقد بهاي الحياة امرأة تقبل ان تكون عدهة ضرة

لانه الغيرة بين النساء شي حتمي (فلغيرة النسوان فعل الخنجر)

انت صاحبة مواضيع مميزة ياسراب

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراب



اتق شر من احسنت اليه
عدد المساهمات : 118
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : بغداد

مُساهمةموضوع: رد: ابو المثل ماخلة شي ماكالة   الإثنين 09 مايو 2011, 3:09 am

قابلة مرورك برحابة صدر وشكرا على مرورك شاعر
تحياتي لك
سراب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanamontana

avatar

sosa
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 458
السٌّمعَة : -1
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
الموقع : حاليا كدام اللاب توب

مُساهمةموضوع: رد: ابو المثل ماخلة شي ماكالة   الأربعاء 11 مايو 2011, 12:54 am

هههههههه سراب القصه كلش حلوه حبي تسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابو المثل ماخلة شي ماكالة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الغروب :: منتديات ثقافية وادبية :: منتدى الحكم والامثال الشعبية-
انتقل الى: